الرئيسية / تطبيقات وهواتف / لتقليل الاعتماد على سامسونج: آبل تبدأ في تصنيع شاشات MicroLED لـ آيفون

لتقليل الاعتماد على سامسونج: آبل تبدأ في تصنيع شاشات MicroLED لـ آيفون

صدر تقرير يؤكد أن أبل تستعد لإنتاج شاشات microLED من تصنعيها لهواتف آيفون، بميزانية بحث وتطوير لا تقل عن مليار دولار!

تعتمد أبل على سامسونج بشكل كامل لإنتاج شاشات هواتفها، تحديداً منذ أن قامت الشركة باستخدام شاشات اوليد في هواتف آيفون لأول مرة، وذلك عندما كشفت عن هاتف iPhone X في 2017، حيث اعتادت الشركة الأمريكية على توضيح مواصفات الشاشة التي ترغب بها ثم تدع الشركات المتخصصة تتولى عملية التصنيع، دون أي تدخل منها، وهو الأمر الذي يكلف الشركة مبالغاً طائلة لتصنيع منتجاتها.

ولكن يبدو أن آبل ترغب في تغيير هذا، حيث أشارت إحدى التقارير أن التفاحة الأمريكية تستعد لإنتاج شاشات microLED من تصنيعها، وذلك بعد أن أنفقت ما لا يقل عن مليار دولار في عمليات البحث والتطوير خلال العقد الماضي، وبمجرد بدء عملية الإنتاج ستنفذ الشركة خطوة «النقل الجماعي» لتصنيع شاشات آيفون بنفسها.

وعلى الرغم من أن هذه الخطوة تأتي لزيادة استقلالية آبل في تصنيع مكوناتها بنفسها، إلا أنها تتعاون مع كلٍ من LG و Osram و TSMC لتصنيع الطبقات، المكونات والرقائق (مقاس 12 بوصة) على الترتيب، يشير التقرير إلى أن عملية التصنيع ستتم في منشأة البحث والتطوير التابعة لشركة أبل في منطقة لونجتان في مدينة تاويوان التي تقع في شمال تايوان.

بالتاكيد لا نتوقع أن تأتي شاشات آيفون 15 من تصنيع آبل، حيث من المفترض أن يتم الكشف عن الهواتف الجديدة في سبتمبر القادم، بينما مازلت آبل تستعد لعملية إنتاج شاشات MicroLED الخاصة بها، ولكن من المتوقع أن تتخذ آبل تلك الخطوة في سلسلة آيفون 16، جدير بالذكر أن شاشات آيفون هو أكثر جزء مكلف للشركة، ما يفسر سبب قيامها بتلك الخطوة.

تشير التقارير أن آبل تنوي كذلك توسيع عملية إنتاج شاشات خاصة بها لمنتجات أخرى مثل ساعة آبل وأجهزة ماك بوك، ما يعني أن جميع منتجات آبل في المستقبل القريب ستأتي بشاشات من صناعة الشركة، ولا ننسى أنها تصنع شرائحها بنفسها أيضاً، ما يعتبر خطوة مهمة في طريق إنتاج منتجات آبل مصنوعة بواسطة آبل!

عرب هاردوير