الرئيسية / أخبار تقنية / جوجل تخطط لدعم الذكاء الاصطناعي في Gboard لتحويل النصوص إلى صور

جوجل تخطط لدعم الذكاء الاصطناعي في Gboard لتحويل النصوص إلى صور

إذا كنت تملك هاتف أندرويد، فهناك إحتمالية كبيرة أن يكون كيبورد Gboard هو ما تستخدمه للكتابة، حيث تستخدم أغلب الشركات بديل جوجل بشكل أساسي في هواتفها، كما أنه متاح أيضاً على أنظمة iOS، وهذا يعني أنه وحسب المصادر، فمن الممكن أن تكون قادراً على استخدام لوحة مفاتيحك الأساسية لتحويل النصوص إلى صور، دون الحاجة للإشتراك في قنوات ديسكورد، أو تحميل تطبيقات خاصة.

حيث تعمل جوجل بشكل صامت على هذه الخاصية، والتي عٌثر عليها برمجياً في أحدث النسخ التجريبية من التطبيق (رقم 12.7.05.507749191)، التي فككت بواسطة فريق 9to5google للتنقيب عن الخصائص الجديدة التي تعمل جوجل عليها، وكان من المتوقع أن نرى خصائص متعلقة بتصميم اللوحة أو ربما تخصيصات جديدة، ولكن تفاجئنا بجدية جوجل في دعم الذكاء الإصطناعي في جميع منتجاتها في أقرب وقت ممكن.

حيث وٌجد كود برمجي يضم المصطلح “Imagen Keyboard” في النسخة التجريبية المذكورة من كيبورد Gboard، والتي تٌرجم على أنها خاصية منفصلة ستكون متاحة في شريط الإختصارات الموجود في أعلى كيبورد جوجل.

يمثل مصطلح “Imagen” نموذج جوجل المبني على الذكاء الإصطناعي لتحويل النصوص إلى صور، وهو منافس لنموذج DALL-E 2 المملوك من قبل OpenAI المالكة لروبوت ChatGPT. أعلنت جوجل عن هذا المشروع في شهر مايو السابق، وهو يجمع بين فهم اللغة و “درجة غير مسبوقة من الواقعية”.

لم تطرح جوجل هذه الأداة للعامة حتى الآن، ولكن اكتفت بنشر عدد من الصور التم ولّدت بواسطتها، وأكدت أن عدد من المختبرين فضلوا النتائج المولدة بواسطة Imagen عن DALL-E 2 من حيث جودة الصور المولدة، والدقة في إتباع الوصف.

لا نعلم حتى الآن ما إن كنا سنرى طرح ذلك المشروع كخاصية منفصلة في كيبورد Gboard في أي وقت قريب، بل على العكس تماماً، من الممكن أن تغير جوجل خططها في أي لحظة وتتراجع عن تلك الفكرة من الأساس؛ ولكن في حالة الإضافة، فنتوقع أن تكون مخصصة لتوليد الملصقات لإرسالها لأصدقائك، حيث يملك كيبورد جوجل بالفعل خاصية مشابهة تدمج أي رموز تعبيرية من اختيارك لتشكل رمزاً جديداً.

جدير بالذكر أن جوجل تعمل على خصائص أخرى بجانب دعم الذكاء الإصطناعي في لوحة مفاتيح Gboard، حيث أعادت تصميم شريط الاختصارات وسمحت بإمكانية السحب والتمرير لجميع الأيقونات مع إضافة أخرى جديدة يمكن تثبيتها ضمن تلك الاختصارات، كأيقونة تغيير اللغة والوجوه التعبيرية. كما انتشر تقرير آخر يكشف عن تطوير جوجل لخاصية جديدة تسمح بتغيير حجم لوحة المفاتيح بشكل حل دون التقييد بإعدادات معينة.

عرب هاردوير